ضبابي الفراء (القطط البرية / الكبيرة الفراء التمويه)

الفراء الضبابي في القطط البرية القطط مثل Serval والفهد ، وكذلك في قطط السافانا ، يمر الفراء بمراحل مختلفة.

بعد أيام قليلة من الولادة ، يمكن رؤية رسم قط السافانا بشكل واضح ، بدءًا من الأسبوع الرابع من الحياة ، وتتلقى القطط ما يسمى بفراء التمويه (الفراء الغامض). هذا يعني أن الرسم الواضح ينمو ، يبدو ضبابيًا وبعيدًا عن التركيز. البقع أو البقع هي الآن أكثر صعوبة لرؤية. يستخدم هذا التمويه للبقاء على قيد الحياة في البرية ، ويتم تمويه القطط في العشب عالية أمام الأعداء الآخرين.

يغطي جلد التمويه بوضوح البقع.
يغطي جلد التمويه بوضوح البقع.
من أجل أن تكون قادرة على تقييم القطط عندما يتم تسليمها ،

عليك أن تنظر إلى القط الصغير من الخلف. صورتان في المثال التالي ، هي نفس القط الصغير من زاويتين مختلفتين. من الجانب ومن الخلف.

الفراء ضبابي

القط الصغير في الصورة الأولى على اليسار هو نفس القط الصغير في الصورة الثانية ، بعد شهرين ، يمكنك أن ترى أن التباين قد بدأ في الزيادة مرة أخرى.

مدة الفراء التمويه مختلفة ، يتم الانتهاء من تطوير الفراء فقط بعد 1 سنة و 6 أشهر.

غالبًا ما يبدأ جلد التمويه في التراجع من 12 إلى 16 أسبوعًا. مع شباب السافانا ، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يظهر اللون الناضج والرسم.

خلال هذه الفترة ، يكون فراء قط السافانا بارزًا إلى حد ما وطويلًا ، كما أن رسم القط الصغير غير واضح إلى حد ما وغير واضح. لذلك “غامض”. القطط لا تزال لديها الفراء طفلهم.

في المرحلة المزعومة المزعومة ، تبدو السافانا الصغيرة رمادية اللون وعديمة اللون إلى حد ما. هذا مشابه للحيوانات الشابة من الفهد و serval. مع أطفال القطط البرية ، هذا مهم جدًا في بداية حياتهم للتمويه في البرية. فقط عندما تكون قوية وسريعة بما يكفي للهروب أو للدفاع عن نفسها ، لا يختفي التمويه.

ديدارا بعد 5 أشهر
ديدارا بعد 5 أشهر

مشاركة أو طباعة المساهمة: